فيسبوك تقوم بأول خطوة جادة للإستثمار بواسطة واتساب للاعلان

فيسبوك تقوم بأول خطوة جادة للإستثمار بواسطة واتساب للاعلان

لقد أصبح موقع Facebook أكثر جدية بشأن تحقيق الدخل من WhatsApp بعد أن سجلت الشبكة الاجتماعية نمو الأرباح ببطء يوم الأربعاء الماضي. طرحت WhatsApp ثلاث طرق جديدة للعملاء للاتصال بسرعة مع الشركات: زر اختصار لبدء محادثة على الفور ، والقدرة على جعل الشركات ترسل لك معلومات مثل بطاقة الصعود على WhatsApp ، والدعم في الوقت الحقيقي ، حسبما ذكرت الشركة اليوم.

 

في الوقت نفسه ، سيعرض Facebook الآن إعلانات للأنشطة التجارية التي ترتبط بـ WhatsApp. وهذا يعني أنه يمكن للأنشطة التجارية شراء الإعلانات التي تقود الأشخاص مباشرةً إلى دردشة محملة بالفعل مع النشاط التجاري على WhatsApp ، ويمكنهم بدء التحدث من هناك. يمكن للأنشطة التجارية الاستجابة للعملاء مجانًا إذا كانت الإجابة في غضون 24 ساعة ، ولكن سيتقاضى Facebook منهم أي رد بعد 24 ساعة. يبدو أن هناك طريقة أخرى لـ Facebook للاستفادة من تطبيقاته العديدة.

 

وظيفة الرسالة على WhatsApp مطابقة تقريبًا للوظيفة الموجودة على Facebook ، حيث يمكنك الانتقال إلى صفحة أعمال وإرسال رسالة. لم تكن اتصالات الأعمال على Messenger ناجحة بشكل كبير ، وكان على Facebook إطلاق إضافات دردشة إضافية للتعويض. تشير مشاركة مدونة WhatsApp إلى أن الأمر متروك للنشاط التجاري إذا كان يريد تقديم دعم في الوقت الفعلي ، لذلك قد تكون هناك تعديلات إضافية قد لا تسمعها لبعض الوقت.

 

فتحت واتس آب منصتها لمستخدمي الأعمال في سبتمبر الماضي. ومنذ ذلك الحين ، حافظت على عدد الشركات التي تستخدم التطبيق غير مفصح عنه. وقالت إنها اختبرت أدوات المراسلة الجديدة مع حوالي 90 شركة بما في ذلك Uber و Wish و Singapore Airlines.

 

إعلان اليوم يبدو وكأن فيس بوك يقوم بصنع أدوات جديدة لإغراء الشركات بالبقاء على المنصة عندما تبدأ في استثمار WhatsApp. كوسائل إضافية لتعزيز الأرباح الراكدة ، يمكن لـ Facebook تحقيق الدخل من إعلانات Instagram في Stories ، على سبيل المثال ، وربما أيضًا من أعمال WhatsApp التي تصدر إعلانات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *