تساعد Google في التخلص من المكالمات غير المرغوب فيها وإزالة معرّف Caller ID and Spam

تساعد Google في التخلص من المكالمات غير المرغوب فيها وإزالة معرّف Caller ID and Spam

من مؤتمر جوجل امس بسان فرانسيسكو : أدخلت Google “معرِّف المتصل والحماية من الرسائل غير المرغوب فيها” Google ID على تطبيقاته على الهاتف ،
حيث سيكون التطبيق نفسه قادرًا على تصفية المكالمات التي يكتشف أنها غير مرغوب فيها ، مما يلغي جميع الإشعارات والتنبيهات لهذه المكالمات أيضًا

“ستظل ترى المكالمات التي تمت تصفيتها في سجل المكالمات الخاص بك وتكون قادراً على التحقق من أي بريد صوتي تتلقاه” ،وهذا ما كتبه عملاق محركات البحث جوجل في أحد المنشورات يوم الجمعة.

لاستخدام “معرف المتصل والحماية من الرسائل غير المرغوب فيها” ، قد يحتاج هاتف المستخدم إلى إرسال معلومات حول مكالماته إلى Google.

يتم تشغيل معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي بشكل افتراضي Google ID ، ولكن يمكن للمستخدمين اختيار إيقاف تشغيله.

حاولت Google التعامل مع مشكلة المكالمات المزعجة والبريد غير المرغوب فيه منذ بعض الوقت. يبدو الآن أن شركة التكنولوجيا العملاقة قد طرحت تحديثًا جديدًا يساعد المستخدمين على التعامل مع هذه المشكلة.

على الرغم من وجود تطبيقات تابعة لجهات خارجية في App Store وجوجل بلاي لمنع المكالمات غير المرغوب فيها وحظرها ، لم يكن هناك أي ضمان بشأن كفاءتها في اكتشاف هذه المكالمات.

باستخدام تطبيق الهاتف من Google ، سيتمكن المستخدمون الآن من تجنب المكالمات المزعجة عن طريق تعديل عدد قليل من الإعدادات.

يقال، بدأت جوجل برنامج بيتا لميزة ‘هوية المتصل والبريد المزعج والحماية’ Caller ID and Spam protection على التطبيق الهاتف في ابريل من هذا العام. بعد العديد من جولات الاختبار ،
أصبحت الميزة متاحة الآن على تطبيق الهاتف لجميع المستخدمين. تقوم الميزة الجديدة بتوجيه المكالمات المزعجة أو المزعجة إلى البريد الصوتي الخاص بك بحيث لا تضطر إلى مواجهة لقاءات غير مرغوب فيها.

كما تشير صفحة دعم تطبيق الهاتف إلى أنه ‘عند إجراء أو تلقي مكالمة باستخدام معرِّف المتصل والحماية من الرسائل غير المرغوب فيها ، يمكنك الاطلاع على معلومات حول المتصلين أو الأنشطة التجارية غير الموجودة في جهات اتصالك أو تحذيراتك بشأن المتصلين غير المرغوب فيهم المحتملين’.

تعمل الميزات الجديدة على الإصدار 6 من نظام التشغيل Android والإصدارات الأحدث.

يتوفر خيار إيقاف تشغيله في منطقة الإعدادات في تطبيق الهاتف.

حتى قبل بدء الحدث ، أكد الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي إصلاح الأخطاء في الأشياء الأكثر أهمية ، مثل الرموز التعبيرية برغر والرغوة العائمة على الرموز التعبيرية.

مع 7000 شخص حضروا في Shoreline Amphitheatre لهذا الحدث هذا العام ، استمتع Pichai وفريقه بالجمهور بميزاتهم المطورة حديثًا في ماونتن فيو ، كاليفورنيا.

ستجعل تحديثات أفضل وأكثر سلاسة في AI، Assistant، Photos، News حياة سهلة لمعظم الناس.
هل فاتك الحدث المباشر؟ في ما يلي نظرة سريعة على ما تخبئه Google بالنسبة إليك في الأيام والأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *