غرامات علي فيسبوك قدرها 5 مليار دولار أمريكي بشأن الخصوصية

غرامات علي فيسبوك, غرامات علي فيسبوك قدرها 5 مليار دولار أمريكي بشأن الخصوصية, عرب ابس جديد التطبيقات

غرامات ضخمة علي شركة فيسبوك في سياق القضية الشهيرة علي خصوصية المستخدمين

أقرت الجهات الرقابية في الولايات المتحدة غرامة قدرها 5 مليارات دولار (4 مليارات جنيه إسترليني) على Facebook لتسوية تحقيق في انتهاكات خصوصية البيانات ، حسبما ذكرت تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية.

تحققت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في مزاعم تفيد بأن الاستشارات السياسية في Cambridge Analytica حصلت بشكل غير صحيح على بيانات تصل إلى 87 مليون مستخدم على Facebook.

وقد صادقت لجنة التجارة الفيدرالية على التسوية بتصويت 3-2 ، حسبما ذكرت مصادر لوسائل الإعلام الأمريكية.

صرح كل من Facebook و FTC لهيئة الإذاعة البريطانية أنه ليس لديهما أي تعليق على التقارير.

كيف تم التوصل إلى التسوية؟
بدأت وكالة حماية المستهلك FTC بالتحقيق في Facebook في مارس 2018 بعد تقارير تفيد بأن Cambridge Analytica قد وصل إلى بيانات عشرات الملايين من مستخدميها.

ركز التحقيق على ما إذا كان Facebook قد انتهك اتفاقية عام 2011 التي بموجبها طُلب منه إخطار المستخدمين بوضوح والحصول على “موافقة صريحة” لمشاركة بياناتهم.

تمت الموافقة على الغرامة البالغة 5 مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بتصويت 3-2 والذي انتهى إلى جانب الأحزاب ، مع تأييد المفوضين الجمهوريين والمعارضين الديمقراطيين.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الديمقراطيين أرادوا فرض قيود أكثر صرامة على الشركة ، في حين انتقد ديمقراطيون آخرون الغرامة باعتبارها غير كافية.

وقال السناتور الأمريكي مارك وارنر: “نظرًا لأن FTC إما غير قادرة أو غير راغبة في وضع حواجز حماية معقولة لضمان حماية خصوصية المستخدم وبياناته ، فقد حان الوقت لكي يتصرف الكونجرس”.

وقالت المصادر إن الغرامة لا تزال بحاجة إلى الانتهاء من التقسيم المدني لوزارة العدل ، ومن غير الواضح المدة التي سيستغرقها ذلك.

إذا تم تأكيد ذلك ، فستكون أكبر غرامة تفرضها شركة FTC على شركة تكنولوجيا.

ومع ذلك ، فإن المبلغ يتماشى مع تقديرات Facebook ، التي قالت في وقت سابق من هذا العام إنها تتوقع غرامة تصل إلى 5 مليارات دولار.

استجاب المستثمرون للأخبار بشكل إيجابي ، مما دفع أسهم Facebook إلى الارتفاع بنسبة 1.8٪.

فيسبوك والاعلان من خلال واتساب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *