فيسبوك تضيف خيار دمج جهات اتصالات انستقرام مع فيسبوك ماسنجر

فيسبوك تضيف خيار دمج جهات اتصالات انستقرام مع فيسبوك ماسنجر

يستمر Facebook في دمج عائلته بالتدريج مع ميزة جديدة تمكن مستخدمي Messenger من دمج اتصالات Instagram الخاصة بهم عبر تطبيق المراسلة فيسبوك ماسنجر ، مما يؤدي إلى توسيع اتصالات Messenger الخاصة بك لتضم جهات اتصالات انستقرام ايضا.

كشف عن هذا التحديث في الفيسبوك من قبل احد المدونين ، والتي أبلغ عنها في وقت لاحق من قبل مختلف المدونين الآخرين ، وقد أكد الآن (عبر TechCrunch) أنه يتم طرح هذه الوظيفة لجميع المستخدمين.

إلى أي مدى سيكون ذلك مفيدًا

– إن Instagram لديها بالفعل وظائف مراسلة مباشرة خاصة بها ، والتي يعمل عليها نصف مستخدميها تقريبًا بشكل منتظم. إذا كنت تريد حقاً إرسال رسائل Instagram الخاصة بك ، فيمكنك فعلاً ذلك ، لذا فهي لا تضيف شئ مميز بشكل وظيفي.

ولكن يجب أن يشاهد Facebook بعض فوائد المستخدم – ربما ، من خلال توفير جميع اتصالاتك الرئيسية في مكان واحد ، يمكن أن يطالبك بالبقاء على اتصال دائمًا.

انستقرام علي فيسبوك

لدى Instagram الآن مليار مستخدم نشط شهريًا ، في حين أن Messenger لديه 1.3 مليار مستخدم ، لذا في حين أنه سيكون هناك حتما بعض التبادل بين الرسوم البيانية الاجتماعية الخاصة بك في كل تطبيق ، قد يكون هناك جهات اتصال قد يكون لها قيمة في كل مكان لذا ستستفيد من هذا الدمج لا محال .

التكامل يمكن أن يساعد أيضا الشركات.

ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان الخيار متاحًا للملفات الشخصية للأنشطة التجارية على Messenger ، ولكن إذا كان كذلك ، فيمكنك استخدامه لدمج جهات الاتصال الخاصة بك لرفع الوعي ببرنامج Messenger الخاص بعلامة تجارية ، أو لشرح محادثة مباشرة أكثر مع المستخدمين. ضمن قواعد عمل المراسلة ،
توجد قيود على كيفية بدء جهة الاتصال هذه ، ولكنها قد تقدم بعض الفرص الجديدة ، إذا كانت الوظيفة تمتد إلى الملفات الشخصية للعلامة التجارية.

من بين هذه التحديثات:

  • يختبر فيسبوك القدرة على نشر التحديثات من Facebook إلى Instagram
  • يمكنك بالفعل النشر من قصص او ستوري Instagram إلى قصص Facebook
  • عند النشر على Facebook Stories ، فإنها تظهر أيضًا في Messenger Day (والعكس بالعكس)
  • يختبر فيسبوك أيضًا القدرة على النشر من وضع WhatsApp Status إلى Instagram Stories

هذه عمليات دمج بسيطة نسبيًا ، ولكن ليس من الصعب تخيل أنك ستتمكن في النهاية من إجراء جميع أنشطة Facebook تقريبًا في تطبيق واحد ، ونشرها في كل مكان بنقرة واحدة.

يبدو من غير المحتمل أن يقوم الفيس بوك بدمج عائلة تطبيقاته تحت راية واحدة – خاصة بالنظر إلى الخلافات الأخيرة حول فيس بوك (التي لم تكن مرتبطة على ما يبدو ببرنامج Messenger أو Instagram). ومع ذلك ، فإن الدمج المتزايد لأدوات التطبيق الخاصة بهم يشير إلى فيسبوك أكثر تكاملاً – وإن كان من بين العناصر المقسمة.

تابعونا علي تويتر  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *